القائمة الرئيسية
ثلوثية أحمد التويجري تستضيف أمسية اكسبو 2030 .. المستقبل في الرياض
14 ديسمبر 2023 0 تعليق 712

خلال استضافة ثلوثية احمد التويجري له (الثلاثاء ٢٨ جمادى الأول ١٤٤٥ هـ الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢٣ م ) العجلان : اكسبو ٢٠٣٠ يأتي امتداداً لنجاحات ومنجزات حققتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية .

أكد الأستاذ فهد العجلان نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة ضيف الأمسية أن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة إكسبو الرياض 2030 يأتي أمتدادا للنجاحات والمنجزات التي حققتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية في مختلف المجالات كما اعتبرذلك تجسيدا لثقل المملكة سياسيا واقتصاديا على خارطة العالم بفضل من الله ثم بفضل قيادة تعمل ليل نهار على رفعة هذا الوطن أرضا وإنسانا وفق رؤية 2030 الطموحة.
وأكد العجلان خلال الورقة التي قدمها تحت عنوان ( اكسبو 2030 .. المستقبل في الرياض ) على أن الوطن يفخر بهذه التوجهات التي تعكس مدى قدرة المملكة وتميزها في احتضان التظاهرات والأحداث العالمية على جميع الأصعدة إضافة إلى فخره بمنجزات أبنائها وآخرها تحقيق أبناءنا للأول عالميا من بين 40 دولة في مسابقة الذكاء الاصطناعي ب11 ميدالية، لافتا إلى أن هذه المنجزات المتتالية تعكس تميز العقول السعودية وقدرتها على المنافسة والتألق في مختلف المجالات وهذا يؤكد أهمية مثل هذه الأحداث العالمية التي تعد فرصة مهمة لتعزيز نشر ثقافة وحضارة وتقدم المملكة العربية السعودية.

وسلط العجلان الضوء على التميز الذي تسعى له المملكة من خلال هذه الاستضافة والذي يتوقع أن تكون أفضل نسخة لهذا التجمع العالمي من حيث التنظيم والمساحة التي سيكون عليها المعرض والتي تصل إلى 6 مليون متر مربع وفق توجيهات ودعم من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان عراب رؤية 2030 م
‏كما استعرض ضيف الثلوثية عدد من النجاحات التي تحققت في المملكة خلال السنوات الماضية وكذلك النجاحات المنتظرة في السنوات المقبلة من خلال استضافة عدد من الأحداث العالمية الرياضية والاقتصادية والسياحية ومن ضمنها معرض اكسبو ونهائيات كأس العالم 2034 م والتي تعكس رغبة القيادة في دفع عجلة تطور ونماء هذه البلاد المباركة على يد أبناء وبنات الوطن.
وكانت الثلوثية قد بدأت بمقدمة عن اكسبو الرياض قدمها عريف اللقاء الأستاذ عبد العزيز الزامل الذي استعرض ماهية إكسبو وأهميته على خارطة الفعاليات العالمية.
وقد تداخل عدد من الحاضرين بمداخلات أثرت اللقاء.
وفي ختام الأمسية قامت الثلوثية ممثلة بعميدها الأستاذ أحمد بن عبدالله التويجري بتقديم وسام الثلوثية للأستاذ فهد بن عبدالله العجلان تقديرا لحضوره ومشاركته في هذه الامسية.

صور من الأمسية /

اعداد وتصوير

ثامر الناصر

حسابي عبر التويتر والانستغرام

Thameralnasser@

سنابي للمزيد من التغطيات اليومية

t.0011 


مواضيع ذات صله

جميع الحقوق محفوظه ثامريات 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي