القائمة الرئيسية
ثلوثية أحمد التويجري ببريدة تستعرض الوقاية وتطعيم الانفلونزا وتقيم حملة للتطعيم ( صور + فيديو )
24 أكتوبر 2019 0 تعليق 463

شاركت ثلوثية أحمد التويجري ببريدة مساء الثلاثاء الموافق 23 صفر 1441 هـ روادها وأفراد المجتمع في تفعيل التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية حيث أقامت أمسية صحية بعنوان ( الوقاية وتطعيم الإنفلونزا ) وتحدث خلالها من الصحة العامة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الأستاذ إبراهيم النودلي والدكتور عادل السويد .
حيث بدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من مقدمها الأستاذ عبدالعزيز الزامل الذي نوه لأهمية مثل تلك المواضيع في حياة وصحة كافة أفراد المجتمع والتي نجدها فرصة للتساؤل عن كثير من الاستفسارات المتداولة عن التطعيم ضد الإنفلونزا من خلال حديث ضيفي الثلوثية .
بعد ذلك تحدث الأستاذ إبراهيم النودلي عن الاهتمام الذي توليه وزارة الصحة في دعم هذا البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة منه في حصول عدد كبير من أفراد المجتمع على هذا اللقاح ؛ لتجنب الإصابة بالإنفلونزا ،

موضحاً أن التطعيم يستهدف شرائح المجتمع بكافة الأعمار من عمر 6 شهور فمافوق ، وأكد سعيهم لحصول الجميع على هذا اللقاح ؛ حيث يتوفر بكميات كبيرة في مراكز الرعاية الأولية والقطاعات الصحية ولله الحمد ، كما تحدث النودلي عن عدد من النتائج المُرضية لهذا اللقاح من خلال الإحصائيات للتطعيم .

بعد ذلك تحدث الدكتور عادل السويد واستعرض فيديو مرئي عن هذا اللقاح ، فوائده ومخاطره والتعليمات الخاصة به ، وكذلك تحدث عن أبرز النصائح الطبية والإرشادات الخاصة بالحصول على اللقاح والرد على التساؤلات العامة التي يتداولها المجتمع عن كيفية الحصول على اللقاح و هل هناك أي أضرار محتملة من التطعيم ، سواء على الرجال أو النساء والأطفال .

وقدم الدكتور السويد أيضا بعض المعلومات الطبية عن الإنفلونزا الموسمية وتاريخها المرضي وكيفية التعامل معها للمصابين بها ، وضرورة الحصول على التطعيم للحماية بعد الله من هذا المرض خاصة في ظل تحقق نتائج مُرضية وواضحة من الحصول عليها في أفراد المجتمع .

وبنهاية اللقاء تم فتح باب النقاش حول الإنفلونزا وكيفية التعامل معها وعن هذا اللقاح وضرورة تفعيله في المجتمع والأسرة بشكل خاص ، وفي الختام قام رواد الثلوثية بالتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية عبر الفريق الطبي المتواجد بالثلوثية من الصحة العامة بالمستشفى حيث قام الفريق الطبي بتطعيم أكثر من 120 لقاح خلال الثلوثية سواء من حضور الثلوثية أو من أهالي الحي .

 

وهذا رصد بالفيديو للأمسية /

 

وهنا رصد مصور لللأمسية /

اعداد وتصوير

ثامر الناصر

حسابي عبر التويتر والانستغرام

Thameralnasser@

سنابي للمزيد من التغطيات اليومية

t.0011


مواضيع ذات صله

جميع الحقوق محفوظه ثامريات 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي