القائمة الرئيسية
ثلوثية أحمد التويجري تناقش الوسائل البديلة لتسوية المنازعات في لقاء الدكتور وليد التويجري ( صور )
06 فبراير 2019 0 تعليق 2068

استضافت ثلوثية أحمد التويجري مساء اليوم الموافق 30 / 5 / 1440 هـ في جلستها الاسبوعية لقاء مع الدكتور وليد بن سليمان التويجري بعنوان ( الوسائل البديلة لتسوية المنازعات ) وذلك بحضور عدد من رواد الثلوثية حيث افتتحت الجلسة بالقران الكريم تلاه الاستاذ عبدالله بن عمر التويجري ثم تحدث عريف الأمسية الاستاذ عبدالرحمن الدخيل عن محاور اللقاء وقدم خلالها تعريفا بالضيف الدكتور وليد التويجري ونبذه عن مسيرته العلمية وخبراته في مجال التحكيم وتسوية المنازعات
بعد ذلك تحدث الضيف الرئيسي للقاء شكر خلالها للثلوثية على هذا اللقاء الذي سيتم خلاله توضيح عدد من الوسائل البديلة في المنازعات وأبرز المستجدات في هذا المجال وكذلك عدد من القصص التوضيحية لبعض المواقف التي تم فيها استخدام عدد من الوسائل المختلفة في تسوية المنازعات

كما فتح الضيف مع الحضور النقاش حول بعض القضايا التي يتم فيها اللجوء لعدد من الوسائل المنوعة والتي يتم خلالها الوصول للحل والتسوية . كما تكلم الضيف عن عدد من فنون التفاوض سواء في المعاملات التجارية او الاجتماعية وغيرها وطرح عدد من المراجع التي ينصح بها في هذا المجال التي تخدم الجميع في تسوية المنازعات .

كما تطرق الضيف لعملية الصلح في المنازعات عن طريق الوساطة وأبرز شروطها لدى المحاكم مثل المحاكم العمالية سابقا التي انضمت للمحاكم العامة حاليا .

وقام الدكتور وليد التويجري بالحديث عن الفرق بين الوساطة والتحكيم والاختلاف الذي بين الحالتين كما تداخل عدد من الضيوف بطرح عدد من الاستفسارات حول موضوع الجلسة تجاوب معها الدكتور وليد وأوضح الكثير من الملابسات لدى الجميع .
وبنهاية الجلسة قدم الدكتور وليد التويجري شكره للثلوثية على هذه الاستضافة وتوضيح العديد من الوسائل البديلة في تسوية المنازعات وعدد من النقاط المتعلقة فيها .

 

اعداد وتصوير

ثامر الناصر

حسابي عبر التويتر والانستقرام

Thameralnasser@

سنابي للمزيد من التغطيات اليومية

t.0011


مواضيع ذات صله

جميع الحقوق محفوظه ثامريات 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي